الاثنين 22 يونيو 2026 | 11:49 ص

النواب: تحرك برلماني لتعزيز التواجد المصري داخل الاتحاد الإفريقي ودعم الاستثمار

شارك الان

 تعقد لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، ثلاثة اجتماعات متتالية، لمناقشة استراتيجية الدولة المصرية لتعزيز العمل الإفريقي المشترك، وتكثيف الحضور المصري داخل مؤسسات الاتحاد الإفريقي والتجمعات الإقليمية، بما يدعم الدور الريادي للقاهرة في القارة السمراء.

وتشهد الاجتماعات حضور السفير محمد جاد، مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة المنظمات والتجمعات الإفريقية، في إطار التنسيق بين السلطتين التشريعية والتنفيذية لتعزيز المصالح المصرية داخل القارة الإفريقية.

وتبحث اللجنة آليات زيادة فاعلية التواجد المصري داخل أروقة الاتحاد الإفريقي والمنظمات الإقليمية، بما يضمن دعم القضايا ذات الأولوية للقارة، وتعزيز متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات التي تخدم المصالح المشتركة بين مصر ودول إفريقيا.

كما يناقش النواب سبل توسيع دور القطاع الخاص المصري داخل الأسواق الإفريقية، من خلال الاستثمار في مشروعات البنية التحتية والتنمية المستدامة، بما يسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي وزيادة فرص التعاون التجاري والاستثماري.

ويأتي هذا التحرك البرلماني في إطار توجه الدولة نحو تعميق الشراكة مع القارة الإفريقية، وتعزيز دور مصر كمحور رئيسي في دعم جهود التنمية والاستقرار، وفتح مسارات جديدة للتعاون الاقتصادي مع الدول الإفريقية.

استطلاع راى

هل تؤيد قرار الفيفا بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 منتخباً؟

نعم
لا

اسعار اليوم

الذهب عيار 21 6029 جنيه
سعر الدولار 49.99 جنيه مصري
سعر الريال 13.31 جنيه مصري
Slider Image